رقائق الكمأة أوم دوريان

الفاكهة الآسيوية محبوبة من قبل أكثر من مليار شخص بقيم غذائية لا نهائية

ذوق

I دوريان Monthong عبارة عن ثمار كبيرة ، يبلغ متوسط ​​وزنها من 3 إلى 5 كيلوغرامات ، ولها شكل بيضاوي إلى أسطواني مستدق ، وتوجد أحيانًا مع نتوءات غير منتظمة ، مما يخلق مظهرًا يشبه القلب. سطح الثمرة مغطى بمسامير مثلثة كثيفة مدببة ويتنوع اللون من الأخضر الباهت إلى البني الفاتح إلى البني الذهبي. تحت السطح الشوكي ، يوجد جزء داخلي إسفنجي أبيض مع غرف متعددة تضم فصوصًا من اللحم. كل فص من اللحم له سطح شبه صلب ، يكشف عن طبقة داخلية سميكة ، كريمية ، زبدانية مع بذور صغيرة صلبة. مونثونج دوريان لها رائحة خفيفة مقارنة بأصناف دوريان الأخرى ورائحة غنية وحلوة ودافئة ومعقدة توصف بأنها مزيج من الفانيليا والكراميل والفلفل والكبريت.

مواسم

I دوريان يتوفر Monthong خلال الموسم الحار في تايلاند ، مع ذروة الحصاد بين أبريل وأغسطس.

الحقائق الحالية

I مونثونج دوريان، المصنف نباتيًا على أنه Durio zibethinus ، هو نوع تايلاندي كبير ينتمي إلى عائلة Malvaceae. تايلاند هي منتج ومصدر رئيسي لدوريان ، وهناك أكثر من 234 صنفًا في البلاد ، مع عدد قليل من الأصناف المزروعة للاستخدام التجاري. تمثل Monthong durian أكثر من نصف إجمالي إنتاج الدوريان في تايلاند وهي أيضًا أكثر الصنف تصديرًا حيث يمكن تخزين الفاكهة لمدة عشرين يومًا تقريبًا دون أن تفسد. يُترجم الاسم Monthong من التايلاندية إلى `` الوسادة الذهبية '' ، وهو انعكاس للجسد الناعم والسميك للمجموعة المتنوعة ، وعندما يتم العثور على الصنف في الموسم على نطاق واسع من خلال الباعة الجائلين والأسواق المحلية والشاحنات التي تتقاطع مع الأحياء التي تبيع الفاكهة على مكبرات الصوت. يتم حصاد الدوريان التايلاندي تقليديًا قبل أن تنضج تمامًا ، وهي عملية يُعتقد أنها تطيل العمر الافتراضي للفاكهة ، وتطور هذه الطريقة أيضًا نسيجًا صلبًا ولكن ناعمًا داخل الفاكهة مع نكهة خفيفة وحلوة. في الوقت الحاضر ، هناك منافسة شديدة بين تايلاند وماليزيا على إنتاج دوريان ، و Monthong durian هو الصنف المميز الذي يتم تداوله وتصديره من تايلاند إلى الأسواق المجاورة.

القيمة الغذائية

I يعد شهرونغ دوريان مصدرًا ممتازًا لفيتامين سيوهو مضاد للأكسدة يقوي جهاز المناعة ويزيد من إنتاج الكولاجين ويقلل الالتهاب. تعتبر الفاكهة أيضًا مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم لموازنة مستويات السوائل داخل الجسم ، والمغنيسيوم لتنظيم ضغط الدم ، والألياف لتحفيز الجهاز الهضمي ، والمنغنيز للمساعدة في هضم البروتين ، وتحتوي على كميات أقل من الفوسفور والحديد والنحاس والزنك.

تطبيقات

يمكن استخدام Monthong durian في مراحل متعددة من النضج لكل من المستحضرات النيئة والمطبوخة ، بما في ذلك القلي والغليان. عندما يكون اللحم صغيرًا ، يكون قوامه سميكًا وثابتًا ، ويتم تقطيعه في الغالب إلى شرائح ومقلية على شكل رقائق ، أو تقطيعها وخلطها في الكاري ، أو تقطيعها إلى شرائح رفيعة وخلطها مع السلطات الطازجة. في تايلاند ، يتم دمج مونثونج دوريان في كاري المسامان لإضافة نكهات أومامي الغنية ، كما يتم تحضيرها أحيانًا مثل سوم توم ، وهي سلطة جانبية مقرمشة نيئة مصنوعة من الأعشاب وصلصة السمك والفاكهة غير الناضجة. مع نضوج Monthong دوريان ، يؤكل اللب في الغالب ، بعيدًا عن الطريق ، ويهرس في تتبيلات السلطة أو يخلط في المعاجين ، ويستخدم كطبقة علوية في الآيس كريم ، ولفائف الفاكهة ، والمعجنات. يمكن أيضًا خلط اللب مع الأرز اللزج ، أو خلطه مع القهوة ، أو طهيه مع الشراب لصنع حلوى حلوة. يتناغم مونثونغ دوريان جيدًا مع الفواكه الاستوائية ، بما في ذلك المانجوستين ، والرامبوتان ، والفاكهة ، والمانجو وجوز الهند ، والنكهات مثل الثوم ، والكراث ، والليمون ، والخولنجان ، والشوكولاتة ، والفانيليا ، والأعشاب مثل الكزبرة ، والكمون ، والنعناع ، ومسحوق الكاري. سيحفظ Monthong durian كاملًا غير مقطوع لمدة يومين في درجة حرارة الغرفة ، لكن طول الوقت سيعتمد بشكل كبير على نضج الثمرة في وقت الحصاد. بمجرد أن تنضج ، يجب أن تؤكل الثمار على الفور للحصول على أفضل نكهة وقوام. يمكن تخزين أجزاء اللحم في وعاء محكم الغلق لمدة 2-5 أيام. يمكن أيضًا تجميد Monthong دوريان وتصديره إلى الأسواق في جميع أنحاء العالم.

عرقي

يعد Monthong durian أحد الأصناف الرئيسية لدوريان الذي ظهر في مهرجان تشانثابوري للفواكه في مقاطعة تشانثابوري في جنوب شرق تايلاند. يُعرف تشانثابوري باسم "وعاء الفاكهة الاستوائية" في تايلاند ، ويركز المهرجان السنوي الذي يستمر عشرة أيام في مايو على المحاصيل المحلية المزروعة في المنطقة ، بما في ذلك دوريان. خلال المهرجان ، يتم عرض Monthong durian في أكوام كبيرة على الطاولات ، وبيعها كاملة أو مقطعة مسبقًا ، وحتى يتم أخذ عينات منها مجانًا لفترة قصيرة من اليوم ، مما يسمح للزوار بأخذ عينات من الأصناف المختلفة. يُباع الدوريان أيضًا في المستحضرات المطبوخة خلال المهرجان ، بما في ذلك البطاطس المقلية والكاري والحلويات والمشروبات والحلويات. إلى جانب دوريان ، يُعرف مهرجان الفاكهة على المستوى الوطني بالأثاث الخشبي المصنوع يدويًا والمنتجات المصنوعة يدويًا والفواكه الاستوائية المحلية الأخرى مثل المانجوستين وفاكهة الثعبان. يتم الجمع بين هذه الفاكهة المحلية مع دوريان.

منتجات مشابهة